همسات الحرية

مدونة عامة تهتم بجميع أمور الحياة
اعداد / أحمد أبو المحاسن
محرر صحفى

علن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن الجامعة وضعت آلية جديدة لصرف المقابل النقدي لرصيد الأجازات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة الذين انتهت خدمتهم دون الحاجة للجوء إلى القضاء.

وبمقتضى هذه الآلية يقدم عضو هيئة التدريس أو العامل طلبا للحصول على رصيد الأجازات المتبقي بعد بلوغه السن القانونية وصدور الأمر التنفيذى بإنهاء خدمته ثم يتم إعداد بيان بالرصيد النقدي طبقا لأحكام القانون ويعتمد من عميد الكلية بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليات ،ومن أمين عام الجامعة بالنسبة لباقى فروع الجامعة.

ثم يسلم البيان لصاحب الشأن ليتقدم به إلى لجنة فض المنازعات الخاصة بجامعة طنطا لتقرر أحقية المتقدم فى صرف المقابل النقدى لرصيد الاجازات على ان يتنازل عن نسبة 5% من قيمة المستحق له كمصاريف إدارية.

وتقوم الإدارة القانونية بالجامعة بمراجعة الأوراق وعرض التوصية بالأحقية فى صرف المقابل النقدى على رئيس الجامعة لاعتمادها كما تقوم باعداد محضر الصلح الذى يرسل إلى المحكمة للحصول على الصيغة التنفيذية ويعد ذلك المحضر سند تنفيذيا يتم التنفيذ بموجبه.

وأكد الدكتور/ عبد الحكيم عبد الخالق خليل أن هذه الأليه وضعت موضع التنفيذ بصدور القرار 299 فى 4 مارس الجارى..وذلك تماشيا مع مبادئ ثورة 25 يناير.. والمساهمة فى رفع الأعباء والمعاناة التى تثقل كاهل العاملين بالجامعة بكافة طوائفهم .



تحت تصنيف : مواضيع عامة

التعليقات

إضافة تعليق